إنّ البعد الرمزي هو: ما تسعى السلطة إلى الوصول إليه. فيما إن رأس المال الرمزي هو: مجموعة رءوس الأموال:(الثقافية، والاجتماعية، والدينية،.. وغيرها)؛ إذ يقترب رأس المال الرمزي من مفهوم (الکارزمية)، والتي تضفي الشرعية على السلطة، کما إن المشروعية هنا لا يجب أن تفهم بمعنى الموافقة المطلقة للمجتمع على السلطة. تتمثل المشکلة التي يتمّ دراستها في هذا البحث بکيفية استخدام الدين في هدم المجتمع وکيان الدولة، وتستند الباحثة في هذا البحث الى فرضية مؤداها:
إنّ السلطة الرمزية ترتبط بعلاقة جدلية مع رأس المال الرمزي، وفي المجتمعات الواعية تستند السلطة الحاکمة إلى رأس المال السياسي. أما في المجتمعات غير الواعية فتستند السلطة الحاکمة إلى الإسلام السياسي الذي يرتکز على التديّن، أي توثين الدين. Abstract:
The symbolic dimension is: what the PA seeks to reach. The symbolic capital is: a group of capital: (cultural, social, religious, etc.). Absolute power society. The problem that is being studied in this research is how religion is used to destroy society and the state. The researcher is based on the hypothesis that:Symbolic power has a dialectical relationship with symbolic capital, and in conscious societies the ruling power is based on political capital.In unconscious societies, the ruling power is based on political Islam, which is based on religion, that is, Tuthpin religion.
نصيف جاسم, رغد. (2020). السلطة الرمزية وتوثين الدين Symbolic power and Tuthin religion. مجلة بحوث الشرق الأوسط, 8(58), 405-426. doi: 10.21608/mercj.2020.123443
MLA
رغد نصيف جاسم. "السلطة الرمزية وتوثين الدين Symbolic power and Tuthin religion", مجلة بحوث الشرق الأوسط, 8, 58, 2020, 405-426. doi: 10.21608/mercj.2020.123443
HARVARD
نصيف جاسم, رغد. (2020). 'السلطة الرمزية وتوثين الدين Symbolic power and Tuthin religion', مجلة بحوث الشرق الأوسط, 8(58), pp. 405-426. doi: 10.21608/mercj.2020.123443
VANCOUVER
نصيف جاسم, رغد. السلطة الرمزية وتوثين الدين Symbolic power and Tuthin religion. مجلة بحوث الشرق الأوسط, 2020; 8(58): 405-426. doi: 10.21608/mercj.2020.123443