تأثير وسائل تعليمية مقترحة في تعلم بعض المهارات على بساط الحرکات الارضية وفق الأسلوب التنافسي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية البدنية وعلوم الرياضة- جامعة بغداد

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى حل مشکلة تعلم مهارات الجمناستک في المدارس الابتدائية؛ إذ تشکل عملية التعلم عبئًا کبيرًا على معلمات مادة التربية الرياضية لاسيما غير المتخصصات في الجمناستک، وشملت الدراسة عينة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، واستخدمت الباحثتان مجموعة من الوسائل التعليمية المساعدة، وبعض التمرينات باستخدام هذه الوسائل، فضلا عن استخدام الأسلوب التنافسي وأظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة، وعزت الباحثتان تلک النتائج إلى استخدام الوسائل المساعدة والأسلوب التنافسي کأحد العوامل المهمة في تعلم المهارات الحرکية.
 
Abstract:
The aim of the research is to solve learning gymnastics’ skill problem in primary school because it is a very difficult demanding task on physical educators. The research was conducted on 5th grade primary school pupils using proposed training aids and some exercises using these aids according to competitive style. The results showed that the experimental group surpassed the controlling group due to the use of teaching aids and competitive style.

الكلمات الرئيسية