عنوان البحث (دور القيمة الاعتبارية في تکوين بصمة المنتج الصناعي) مشکلة البحث: - ما هي القيم الاعتبارية التي تعتمدها عمليات التبصيم في تصميم المنتج الصناعي؟ هدف البحث: التوصل إلى فاعلية دور البصمة في تصميم المنتج الصناعي وفقًا للقيم الاعتبارية.
وقد تضمن البحث في فصله الأول منهج البحث المتعلق بمشکلة البحث وأهميته وأهدافه وتحديد المصطلحات, أما الفصل الثاني، فقد تضمن الإطار النظري للبحث ومؤشراته؛ إذ اشتمل على مبحثين: جاء الأول تحت عنوان, القيم الاعتبارية الخاصة بالبصمة في تصميم المنتج الصناعي, وتناول المبحث الثاني موضوعًا بعنوان العلاقة التفاعلية ما بين البصمة والمتلقي, أما الفصل الثالث، فقد شمل إجراءات البحث ومنهجيته الذي تم من خلال اختيار مجتمع البحث واختيار المنهج الوصفي في دراسة الحالة؛ لأنه المنهج الأنسب لموضوع البحث.
کما تضمن الفصل الرابع نتائج البحث ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث هي کما يلي :
تتحدد القيمة الاعتبارية الشکلية للبصمة من خلال العلامة التجارية والأسلوب التصميمي للهيئة الشکلية الخاص بالشرکة المصنعة.
تتحدد القيمة الاعتبارية الوظيفية للبصمة من خلال المميزات الوظيفية المتعلقة بکفاءة المنتج, متانته, راحته الاستخدامية, مواکبته للتقنيات الحديثة فضلًا عن جانب الأمان(سلامة المستخدم).
Abstract:
The title of the research (the role of the legal value in the composition of the industrial product fingerprint)
Research problem: - What are the legal values adopted by the design processes in the design of the industrial product?
Objective of the research: To achieve the effectiveness of the role of fingerprint in the design of industrial product in accordance with the legal values.
The second chapter included the theoretical framework of the research and its indicators. It included two sections, the first came under the title, the legal values of the fingerprint in the design of the industrial product, and the second topic dealt with the subject of the relationship Interactive interaction between the fingerprint and the recipient, while the third chapter included the research procedures and methodology that was through the selection of the research community and the choice of descriptive approach in the case study because it is the most appropriate approach to the subject of research
The fourth chapter also includes the results of the research. The main findings of the research are as follows:
1- The formal legal value of the stamp is determined by the trademark and design style of the manufacturer's formal body.
2- The functional value of the fingerprint shall be determined by functional characteristics related to the efficiency of the product, its durability, its user comfort, its compatibility with modern technologies as well as safety (user safety).
يأتي هذا العدد بصورة جديدة يشتمل على 18 بحث في عدة دراسات متخصصة في: التاريخ، واللغة العربية، والقانون، وعلم النفس التربوي، والتربية الفنية، والدراسات اللغوية
أبحاث باللغة العربية 3 : 484
أبحاث بلغات أجنبية 1 : 40
عبد الرزاق, لبنى أسعد, & محمد علي, سارة محمد حسن. (2021). دور القيمة الاعتبارية في تکوين بصمة المنتج الصناعي. مجلة بحوث الشرق الأوسط, 9(66), 399-422. doi: 10.21608/mercj.2021.192704
MLA
لبنى أسعد عبد الرزاق; سارة محمد حسن محمد علي. "دور القيمة الاعتبارية في تکوين بصمة المنتج الصناعي", مجلة بحوث الشرق الأوسط, 9, 66, 2021, 399-422. doi: 10.21608/mercj.2021.192704
HARVARD
عبد الرزاق, لبنى أسعد, محمد علي, سارة محمد حسن. (2021). 'دور القيمة الاعتبارية في تکوين بصمة المنتج الصناعي', مجلة بحوث الشرق الأوسط, 9(66), pp. 399-422. doi: 10.21608/mercj.2021.192704
VANCOUVER
عبد الرزاق, لبنى أسعد, محمد علي, سارة محمد حسن. دور القيمة الاعتبارية في تکوين بصمة المنتج الصناعي. مجلة بحوث الشرق الأوسط, 2021; 9(66): 399-422. doi: 10.21608/mercj.2021.192704