Des portraits égypto-romaines « anonymes » identifiés leurs secteurs à partir les bijoux

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس مساعد بجامعة مصر للعلوم و التکنولوجيا مسجلة دکتوراة بجامعة عين شمس

المستخلص

العديد من اللوحات التى اکتشفت في مصر ترجع للعصر الرومانى مجهولة المصدر، لأنها مأخوذة من أعمال تنقيب غير مصرح بها ، ولهذا لم يکن لديهم أي وثائق رسمية. کانت لتلک البورتريهات التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني - من القرن الأول إلى القرن الرابع الميلادي – لها خصائص فنية مختلفة عن تلک التي کانت في الفترات السابقة ، جمعت بين وظيفة الأقنعة المصنوعة من الورق المقوى عند قدماء المصريين لحماية المتوفى ، ودور الصور الجنائزية الرومانية التذکارية. يعتقد بعض الباحثين أن الصور تم رسمها خلال حياة الشخص وتم الاحتفاظ بها في المنزل حتى وفاته ، ثم تم استخدامها في أعمال الجنازة الخاصة بهم.
انتشر رسم تلک اللوحات على نطاق واسع في العصر الروماني ، وبشکل أدق تلک المسماة "بورتريهات الفيوم" ، بنفس الطريقة في العصر الروماني ، أيضًا في روما من القرن الأول قبل الميلاد ، والتي أصبحت شائعة في جميع أنحاء الإمبراطورية الرومانية.
قام الفنانون برسم تلک البورتريهات على مواد مختلفة ، مثل الخشب ، والکتان ، وقناع الجبس المصنوع من الورق المقوى أو الجص الذي تم تغطيته بعد ذلک بشرائط المومياء. بالإضافة إلى ذلک ، استخدموا تقنيات مختلفة على هذه المواد مثل الخشب ، وأحيانًا يتم دهنه أو جصه. ما يميز هذه الصور هو الزينة وتسريحات الشعر والملابس المتأثرة بالموضة الرومانية. لذلک يهدف هذا البحث بتخمين أماکن اکتشافات تلک البورتريهات من خلال دراسة عميقة لصور الحلى للبورتريهات معلومة المصدر من مختلف المناطق.

الكلمات الرئيسية