The Role of Smart Phones Television Applications on Binge Watching among Egyptian Youth: A Survey Study

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية اداب اعلام

المستخلص

في هذا العصر الجديد، يتم تقديم ابتکار جديد للجمهور کل يوم، وقد غيرت التکنولوجيا طريقة استخدام الأشخاص للمحتوى التلفزيوني ومشاهدته. سمح البث التلفزيوني عبر الإنترنت للمشاهدين بأن يکونوا مسؤولين عن مشاهداتهم من حيث المحتوى والوقت والموقع والجهاز المستخدم.

ساهمت شعبية تطبيقات البث التلفزيوني للهواتف الذکية مثل Netflix, Shahid, Watch, and Amazon Video غيرها في زيادة استخدام هذه التطبيقات في وضع معين لمشاهدة التلفزيون يسمى “شراهة المشاهدة”

(2016) Conlin et al. يُعرّف الشراهة المشاهدة بأنها "فعل استهلاک حلقات متعددة من نفس البرنامج التلفزيوني في جلسة واحدة. Merikivi . وآخرون. (2020) باعتباره "استهلاک أکثر من حلقة واحدة من نفس محتوى الفيديو المتسلسل في جلسة واحدة في الوقت والسرعة الخاصة".".

هناک زيادة في عدد الأفراد الذين يشاهدون الحلقات المتتالية في جلسة واحدة، کانت هناک شعبية مؤخرًا في هذا البح. وبالتالي، تهدف هذه الدراسة إلى تحديد وفهم دور شراهة المشاهدة في تطبيقات تلفزيون الهواتف الذکية المتاحة للشباب المصري. علاوة على ذلک، سوف تستخدم نظريتين رئيسيتين؛ تأثير الشخص الثالث ونظرية انتشار ا الابتکارات. لفهم هدفين مهمين؛ أولاً، التأثير المتصور والفعلي لشراهة المشاهدة على تطبيقات تلفزيون الهاتف الذکي، وثانيًا، لفهم معدل تبني هذه التطبيقات التلفزيونية للهواتف الذکية ونوعها.

تعتمد الدراسة على البحث الکمي، حيث سيتم استخدام طريقة المسح. تم توزيع استبيان عبر الإنترنت على عينة تمثيلية لقياس سلوک الشباب في شراهة المشاهدة واستخدامهم لتطبيقات تلفزيون الهاتف الذکي. يتم تمثيل مجتمع الدراسة في جميع أنواع الشباب الذين هم مستخدمون نشطون لتطبيقات تلفزيون الهاتف الذکي.

الكلمات الرئيسية