أطر التغطية الصحفية للاعبي کرة القدم المصريين المحترفين بالخارج في المواقع الإلکترونية الرياضية Framing Egyptian professional football players playing abroad in sports websites

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم علوم الاتصال والإعلام - کلية الآداب - جامعة عين شمس - مصر

المستخلص

تهدف هذه الدراسة التعرف على الصورة الإعلامية المقدمة عن لاعبي کرة القدم المصريين المحترفين بالخارج في المواقع الإلکترونية الرياضية، مع تحديد أبرز الأطر الإخبارية التي استخدمتها المواقع الإلکترونية في تقديم التغطية الصحفية للاعبين.
وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التي تعتمد على استخدام منهج المسح وأداة تحليل المضمون لإجراء التحليل الکمي لعينة من المواد الإخبارية المقدمة في موقعي يلا کورة وفي الجول مکونة من 857 مادة إخبارية.
وقد توصلت نتائج الدراسة إلى تصدر اللاعب محمد صلاح المرتبة الأولى کأکثر اللاعبين الذين يحرص موقعا الدراسة على تقديم التغطية الصحفية لهم في ظل ما استطاع اللاعب أن يحققه من نجاح وشهرة عالمية، بالإضافة إلى بروز إطاري الصراع والتميز والبطولة في التغطية الصحفية التي قدمها کلا الموقعين عن اللاعبين المصريين المحترفين بالخارج.
کما أکدت نتائج الدراسة حرص کلا الموقعين على تقديم صورة إيجابية عن اللاعبين، والاهتمام بالإشارة إلى تألقهم الفني وتحقيقهم للنجاح مع فرقهم للتأکيد على تميز اللاعبين المحترفين بالخارج وامتلاکهم لمستويات فنية عالمية، لتوضيح أهمية دورهم سواء مع فرقهم أو المنتخب الوطني، مع تجاهل کل ما قد يؤثر على صورتهم لدى الجماهير بشکل سلبي.

الكلمات الرئيسية


المجلد 11، العدد 94 - الرقم المسلسل للعدد 12
يأتي هذا العدد في عدة دراسات متخصصة في(دراسات قانونية، دراسات تاريخية، دراسات إجتماعية ، دراسات لغة عربية ، دراسات إدارة الأعمال، دراسات لغوية). ، ويأتي في هذا العدد9 أبحاث ، 8 أبحاث باللغة العربية و بحث باللغة الإنجليزيةفى 414 صفحة
ديسمبر 2023
الصفحة 349-388