اتجاهات جمهور المستهلكين نحو تطبيقات الهواتف الذكية كأداة تسويقية وانعكاسها على الولاء للعلامة التجارية Consumer Attitudes towards Smart Phone Applications as a Marketing Tool and its Reflection on Brand Loyalty

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الآداب، قسم الإعلام، جامعة عين شمس

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى استخدام الجمهور لتطبيقات الشرکات / المؤسسات التجارية على الهواتف الذکية، والتعرف على اتجاهات الجمهور نحو تطبيقات الشرکات / المؤسسات التجارية، کما تهدف إلى التعرف على أکثر تطبيقات الشرکات/ المؤسسات التجارية التي يقوم الجمهور باستخدامها على هاتفه الذکي، بالإضافة إلى الکشف عن مدى ولاء المبحوثين للعلامات التجارية نتيجة استخدام تطبيقات الهوتف الذکية الخاصة بتلک العلامات، وقد اعتمدت الدراسة على منهج المسح من خلال التطبيق على عينة من الجمهور المصري، حيث تم استخدام أداة الإستبيان، وتصميم استمارة خاصة به طُبقت على 440 مبحوث، وتتمثل أهم نتائج الدراسة في إقبال المبحوثين على تحميل تطبيقات الشرکات/المؤسسات، کما جاءت شرکات المحمول على قائمة التطبيقات التي يهتم الجمهور بتحميلها، کما توصلت إلى ارتفاع نسب ولاء المبحوثين للعلامة التجارية بعد استخدام تطبيقها على الهاتف الذکي، ومساهمتها في زيادة ثقة المستخدم في العلامة التجارية، وتوصلت أيضًا إلى وجود تأثير لتطبيقات الشرکات / المؤسسات التجارية في زيادة رغبة الجمهور في الحصول على معلومات أکثر عن المنتج/الخدمة التي تقدمها

الكلمات الرئيسية


المجلد 12، العدد 101 - الرقم المسلسل للعدد 7
يأتي هذا العدد في عدة دراسات متخصصة (دراسات علم الاجتماع ،الدراسات التاريخية ،دراسات جغرافية ، دراسات مكتبات ومعلومات، دراسات إعلامية ، دراسات أثرية، دراسات لغوية) ، فى 444صفحة
يوليو 2024
الصفحة 261-302