اتجاه الجمهور نحو تطبيقات الهواتف الذکية کوسيلة تسويقية وولائه للعلامة التجارية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الآداب، قسم الإعلام، جامعة عين شمس

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى استخدام الجمهور لتطبيقات الشرکات / المؤسسات التجارية على الهواتف الذکية، والتعرف على اتجاهات الجمهور نحو تطبيقات الشرکات / المؤسسات التجارية، کما تهدف إلى التعرف على أکثر تطبيقات الشرکات/ المؤسسات التجارية التي يقوم الجمهور باستخدامها على هاتفه الذکي، بالإضافة إلى الکشف عن مدى ولاء المبحوثين للعلامات التجارية نتيجة استخدام تطبيقات الهوتف الذکية الخاصة بتلک العلامات، وقد اعتمدت الدراسة على منهج المسح من خلال التطبيق على عينة من الجمهور المصري، حيث تم استخدام أداة الإستبيان، وتصميم استمارة خاصة به طُبقت على 440 مبحوث، وتتمثل أهم نتائج الدراسة في إقبال المبحوثين على تحميل تطبيقات الشرکات/المؤسسات، کما جاءت شرکات المحمول على قائمة التطبيقات التي يهتم الجمهور بتحميلها، کما توصلت إلى ارتفاع نسب ولاء المبحوثين للعلامة التجارية بعد استخدام تطبيقها على الهاتف الذکي، ومساهمتها في زيادة ثقة المستخدم في العلامة التجارية، وتوصلت أيضًا إلى وجود تأثير لتطبيقات الشرکات / المؤسسات التجارية في زيادة رغبة الجمهور في الحصول على معلومات أکثر عن المنتج/الخدمة التي تقدمها

الكلمات الرئيسية