تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على التوعية الصحية للشباب الكويتي بمخاطر كورونا THE IMPACT OF SOCIAL NETWORKING SITES ON HEALTH AWARENESS OF KUWAITI YOUTH ABOUT THE DANGERS OF CORONA

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم علوم الاتصال والاعلام ــ كلية الآداب - جامعة عين شمس

المستخلص

تتحدد مشكلة الدراسة في تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في التوعية الصحية للشباب الكويتي بوباء كورونا. وتهدف الدراسة إلى التعرف على تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في التوعية الصحية للشباب الكويتي بوباء كورونا.
وتم الاعتماد على نظرية الاستخدامات والإشباعات، ونظرية الاعتماد على وسائل الإعلام لرصد استخدامات الشباب لتويتر والآثار المعرفية والوجدانية السلوكية لتويتر.
تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية, استخدم هذه الدراسة على منهج المسح الإعلامي، تم الاعتماد على الاستبانة بهدف الحصول على المعلومات من الشباب الكويتي. وتمثل مجتمع الدراسة في الشباب الكويتي ( 15-30 سنة)، تم اختيار عينه مكونه من 382 شاب كويتي.

الكلمات الرئيسية


المجلد 11، العدد 87 - الرقم المسلسل للعدد 5
يأتي هذا العدد في عدة دراسات متخصصة في القانون ، اللغة العربية ، الدراسات التاريخية ، الدراسات الجغرافية، الدراسات الاجتماعية ، الدراسات الإعلامية ، دراسات مكتبات و معلومات والدراسات اللغوية ، ويأتي في هذا العدد 10أبحاث
مايو 2023
الصفحة 265-312