The Role of Smart Phones Television Applications on Binge Watching among Egyptian Youth«A Survey Study» دور تطبيقات الهواتف الذكية التلفزيونية على شراهة مشاهدة بين الشباب المصري «دراسة ميدانية»

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم علوم الاتصال والإعلام - كلية الآداب - جامعة عين شمس

المستخلص

في هذا العصر الجديد، يتم تقديم ابتكار جديد للجمهور كل يوم، وقد غيرت التكنولوجيا طريقة استخدام الأشخاص للمحتوى التلفزيوني ومشاهدته. سمح البث التلفزيوني عبر الإنترنت للمشاهدين بأن يكونوا مسؤولين عن مشاهداتهم من حيث المحتوى والوقت والموقع والجهاز المستخدم. ساهمت شعبية تطبيقات البث التلفزيوني للهواتف الذكية مثل Netflix, Shahid, Watch, and Amazon Video غيرها في زيادة استخدام هذه التطبيقات في وضع معين لمشاهدة التلفزيون يسمى “شراهة المشاهدة”
 (2016) Conlin et al.  يُعرّف الشراهة المشاهدة بأنها "فعل استهلاك حلقات متعددة من نفس البرنامج التلفزيوني في جلسة واحدة.  Merikivi . وآخرون. (2020) باعتباره "استهلاك أكثر من حلقة واحدة من نفس محتوى الفيديو المتسلسل في جلسة واحدة في الوقت والسرعة الخاصة".
اعتمدت الدراسة على البحث الكمي حيث تم استخدام طريقة المسح. تم توزيع استبيان عبر الإنترنت على عينة تمثيلية لقياس سلوكهم في المشاهدة بنهم واستخدامهم لتطبيقات تلفزيون الهاتف الذكي. اعتمدت الدراسة على البحث الكمي حيث تم استخدام طريقة المسح. تم توزيع استبيان عبر الإنترنت على عينة تمثيلية لقياس سلوكهم في المشاهدة بنهم واستخدامهم لتطبيقات تلفزيون الهاتف الذكي.

الكلمات الرئيسية


المجلد 11، العدد 89 - الرقم المسلسل للعدد 7
يأتي هذا العدد في عدة دراسات متخصصة في اللغة العربية، دراسات علم النفس ، الدراسات الإعلامية ، الدراسات الاقتصادية و الدراسات اللغوية ، ويأتي في هذا العدد9 أبحاث ، 7 أبحاث باللغة العربية و بحثان باللغة الإنجليزية فى 479 صفحة
يوليو 2023
الصفحة 87-148