Political Contributions of Feminist Movement in Western Thought المساهمات السياسية للحركة النّسوية في الفكر الغربي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة بغداد

2 جامعة بغداد/ كلية العلوم السياسية

المستخلص

يُلخص البحث إسهامات الحركة النّسوية السياسية في الفكر الغربي، وكذلك في الحياة الاجتماعية، والثقافية، والاقتصادية، وذلك من خلال البحث في نِسوية الدولة والمشاركة السياسية في المجتمعات الغربية، ورؤية المفكرين الغربيين لهذه المشاركة، وتأثيرها في صنع القرار السياسي، مع إبراز الحركة النّسوية في الجوانب الثلاثة، مع طرح مناهج وتقييم واستشراق لمستقبل الحركة النّسوية الغربية وتأثيرها في الحياة الغربية وعلاقتها بالديمقراطية.
أما بالنسبة للديمقراطية؛ فهي تشير إلى مشاركة المرأة في الحكم، وخاصة لتعزيز اتجاه وهواية المرأة. هناك عقبة حاسمة أخرى أمام زيادة مشاركة المرأة في الشئون السياسية؛ وهي عدم المساواة في الحصول على حق الوصول إلى موارد الاحتفال وتوزيعها. تمنح الحركة النّسوية للإناث الاهتمام والقدرات المعقولة للتواصل مع بعضهن البعض. وتوجد أعداد هائلة نسبيًا من الإناث في الحكومات المحلية في بعض البلدان.

الكلمات الرئيسية


المجلد 12، العدد 104 - الرقم المسلسل للعدد 10
يأتي هذا العدد في عدة دراسات متخصصة (دراسات قانونية، دراسات اللغة العربية، دراسات اجتماعية، دراسات جغرافية، دراسات المكتبات والمعلومات، دراسات سياسية، دراسات إعلامية، دراسات لغوية) فى 554 صفحة باللغتين العربية و الإنجليزية
أكتوبر 2024
الصفحة 31-60