أثر التواصل في التذوق الأدبي عند طالبات الصف الرابع الأدبي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم العلوم التربوية والنفسية کلية التربية - ابن رشد للعلوم الإنسانية جامعة بغداد

المستخلص

 تناول البحث الحالي مفهوم التواصل وأهداف الخطاب التواصلي وعناصر عملية التواصل؛ لما له من أهمية کبيرة في العملية التعليمية، حيث لا تدريس بدون حدوث التواصل، وکذا تناول وظائف التواصل، کما تناول البحث التذوق الأدبي وطبيعته، والعوامل المؤثرة فيه، ومصادر تکوينه والأسس التي تسهم في تکوين التذوق الأدبي، وأخيرًا علاقة النص الأدبي بالتواصل.
Abstract:
The current research addressed the concept of communication, the objectives of communicative discourse and the elements of the communication process; because of its great importance in the educational process, where no teaching occurs without communication, as well as the handling of communication functions, also the search finally the relationship of the literary text to communication.